ملتقي لقانا الصوتي

مفاجأة صادمة بوفيات كورونا في بريطانيا.. هؤلاء يموتون أكثر

الكاتب : علي حسن

حمل الآن دردشة جبل طرون الصوتية
للويندوز للأندرويد

قال مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، الخميس، إن السود والمنحدرين من أصول هندية وبنغالية وباكستانية، تزيد لديهم بشدة احتمالات الوفاة من جراء المرض الناجم عن فيروس كورونا مقارنة مع البيض.



وقال المكتب إن "خطر الوفاة المرتبطة بفيروس كورونا بين بعض الجماعات العرقية أعلى بكثير منه في العرق الأبيض"، وفق ما ذكرت وكالة رويترز.


وأوضح أن "الذكور السود أكثر عرضة 4.2 مرات للوفاة المرتبطة بفيروس كورونا، والإناث السود أكثر عرضة للوفاة 4.3 مرات من الذكور والإناث من العرق الأبيض".


وأضاف: "تزيد احتمالات الوفاة المرتبطة بالفيروس بين أبناء العرقيات البنغالية والباكستانية والهندية والعرقيات المختلطة، مقارنة بالعرق الأبيض بصورة تدعمها الإحصاءات".


أخبار ذات صلة

60 % من النساء يعانين من العنف المنزلي أثناء أزمة كورونا

العنف المنزلي بزمن كورونا.. تحذير من أرقام "مزعجة"

معدات الوقاية الشخصية التركية لبريطانيا كانت "معيبة"

تركيا ترسل معدات وقاية شخصية "معيبة" إلى بريطانيا

وأظهرت الإحصاءات على وجه التحديد أن أولئك الذين لديهم أصول بنغالية وباكستانية أكثر عرضة 3.6 مرات للوفاة لدى الرجال و3.4 مرات لدى النساء للوفاة بسبب كورونا.


بينما بين الأشخاص من أصل هندي، كانت النساء أكثر عرضة للوفاة 2.7 مرة والرجال 2.4. وبالنسبة للمجموعة العرقية الصينية، كان الخطر المتزايدللوفاة بسبب الفيروس لدى الرجال 1.9 و1.2 للنساء.


واظهرت الإحصاءات أن الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا أعلى مرتين في الأجزاء الأكثر فقرا في المملكة المتحدة، حيث يقيم أولئك الذين ينتمون إلى أقليات عرقية بشكل أساسي، مقارنة بالمناطق الأخرى.


وأكد مكتب الإحصاءات الوطنية في بريطانيا، أن الظروف الصحية السائدة في تلك المجتمعات تلعب دورًا في ارتفاع عدد الوفيات في أوساطها بسبب فيروس كورونا.


وقال نيك سترايب، رئيس التحليل الصحي في المكتب، إن "هناك بالفعل تفاوتا اجتماعيًا قويًا في معدلات الوفيات بشكل عام، وأكثر من ذلك بالنسبة للمصابين بفيروس كورونا".



وسجلت بريطانيا أكثر من 30 ألف وفاة بسبب فيروس كورونا، لتصبح بذلك في صدارة الدول الأوروبية، والثانية عالميا بعد الولايات المتحدة، في حين تجاوز عدد الإصابات فيها 200 ألف حالة.


وثائقيات كورونا​


بريطانيا

كورونا

الكورونا

وفيات

الأكثر قراءة

الثقب الأسود الجديد هو الأقرب إلى الأرض

علوم

اكتشاف ثقب أسود "قريب" من الأرض.. بالعين المجردة

فيروس كورونا.. دراسة طبية جديدة

علوم

دراسة صينية تؤكد العثور على فيروس كورونا في "السائل المنوي"

قصف معقل المرتزقة السوريين وغرفة العمليات التركية بمصراتة

شرق أوسط

ليبيا.. 18 ضربة جوية لمعقل المرتزقة وغرفة العمليات التركية

ترامب بالبيت الأبيض

عالم

كورونا يضرب مجددا في أميركا.. وترامب يصلي من أجل "دواء سريع"

في عز أزمة كورونا.. كوريا الشمالية تشيد منشأة صاروخية

l 7 مايو 2020 - 16:18 بتوقيت أبوظبي

المنشأة أقيمت قرب مطار بيونغيانغ

المنشأة أقيمت قرب مطار بيونغيانغ

ترجمات - أبوظبي

كشفت صور ملتقطة عن طريق الأقمار الاصطناعية، أن كوريا الشمالية أضحت قريبة من إكمال تشييد منشأة قريبة من مطار العاصمة بيونغيانغ، لأجل "أغراض صاروخية".

وبحسب ما نقلت صحيفة "شوسن إلبو" الكورية الجنوبية، فإن هذه المنشأة مرتبطة ببرنامج الجمهورية الشيوعية المعزولة لتطوير صواريخ باليستية.


وأوضح مركز الدراسات الاستراتيجية والدولية، أن هذه المنشأة التي يجري تشييدها، ستقوم بتخزين صواريخ باليستية من طراز "هواسونغ 15".


وجرى ربط هذه المنشأة بثلاث مصانع صاروخية عن طريق السكة الحديدية، كما أقيم مستودع تحت الأرض في المكان نفسه.


وتشير التقديرات إلى أن هذه المنشأة قد تكون جاهزة في أواخر العام الحالي أو في مطلع سنة 2021، ومن المرتقب أن يجري استخدامها بمثابة مستودع لترسانة كوريا الشمالية من الأسلحة النووية.


ويقول الباحثون إن هذه المنشاة ستكون محصنة بشدة، وذلك من خلال أنظمة دفاع جوية، وأخرى "أرض جو"، فضلا عن بطاريات مضادة للطائرات.


نسف جديد للمباحثات النووية


وتأتي هذه الخطوة وسط ما يوصف بـ"انهيار" في مباحثات واشنطن وبيونغيانغ لأجل نزع السلاح النووي من شبه الجزيرة الكورية.


وانعقدت قمة تاريخية بين الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي، كيم جونغ أون، في سنغافورة في يونيو 2018، وجرى توقيع اتفاق لنزع النووي.


وفي فبراير 2019، انعقدت قمة ثانية بين الزعيمين بالعاصمة الفيتنامية هانوي، لكنها لم تؤد إلى أي اختراق، وانهارت خلال الساعات الأولى، وقيل وقتها، إن كيم جونغ طلب أن تبادر واشنطن إلى رفع العقوبات القاسية على بيونغيانغ قبل تقديم تنازلات نووية وصاروخية، لكن واشنطن أصرت على التخلص من "الترسانة" قبل تخفيف القيود.


أخبار ذات صلة

الزعيم الكوري كيم جونغ أون

استخبارات كوريا الجنوبية تكشف "سر" غياب الزعيم كيم الأخير

وفي مرة ثالثة، التقى الزعيمان على نحو عابر، في المنطقة المنزوعة السلاح بين الكوريتين، وبقيت الأمور في حالة جمود، فيما ظل الرئيس الأميركي يصف كيم بصديقه، مرددا أن الوضع في شبه الجزيرة الكورية بات أفضل وأكثر أمنا، لأن كوريا الشمالية كانت في حالة هيجان أكبر، خلال إدارة سابقه باراك أوباما.


كوريا الشمالية

بيونغيانغ

صواريخ باليستية

كوريا الجنوبية

اخترنا لكم

مصر تعلن الحصيلة الجديدة للمتعافين والمصابين بكورونا

شرق أوسط

مصر تسجل 495 إصابة جديد بكورونا.. وتراجع ملحوظ بـ 4 محافظات

هذه أول حالة وفاة لطبيب بسبب الوباء في الكويت

منوعات

وفاة طبيب مصري في الكويت بـ "كورونا".. والوزير ينعيه

المشرحة أقيمت في منتزه صن ست الشهير

منوعات

كورونا.. نيويورك تلجأ إلى "مشرحة الشاحنات" لتبريد الجثث

نص الرسالة الألمانية الأخيرة في الحرب العالمية الثانية

عالم

بعد 75 عاما.. بريطانيا تكشف عن "الرسالة النازية الأخيرة"

تركيا ترسل معدات وقاية شخصية "معيبة" إلى بريطانيا

l 7 مايو 2020 - 11:54 بتوقيت أبوظبي

معدات الوقاية الشخصية التركية لبريطانيا كانت "معيبة"

معدات الوقاية الشخصية التركية لبريطانيا كانت "معيبة"

ترجمات - أبوظبي

حجزت السلطات البريطانية شحنة من معدات الوقاية الشخصية، نقلها سلاح الجو البريطاني من تركيا يوم 22 أبريل الماضي، بعد أن تبين أنها "معيبة".

وقال المفتشون إنه لا يمكن استخدام شحنة من معدات الوقاية الشخصية التركية، التي تزن 84 طنا بما فيها 400 ألف رداء طبي، لكونها "معيبة" ولا تلبي معايير السلامة في بريطانيا.


وأوعزت السلطات باحتجاز الشحنة في مستودع حكومي قرب مطار هيثرو، غربي لندن، بحسب ما نقل موقع شبكة "سكاي نيوز" نقلا عن صحيفة "ديلي تليغراف" البريطانية.


وتعليقا على احتجاز الشحنة قال وزير شؤون أيرلندا الشمالية في الحكومة البريطانية، براندون لويس، لشبكة "سكاي نيوز": "اعتقدنا أن هذه المعدات ستكون بالمستوى المطلوب، ولكن عندما فحصها خبراؤنا هنا، وجدوا أنها ليست كذلك"، وأضاف أن "نتوقع من كل معدات الوقاية الشخصية التي نمتلكها، أن تتوافق مع المعيار الذي وضعناه عند شرائها".


ولم يعلق لويس على ما إذا كان يجب فحص الشحنة التي تم الإعلان عنها قبل مغادرتها تركيا، لكنه أقر بأنه "في هذه الحالة تبين أن بعضها ليس جيدا بما فيه الكفاية".


أخبار ذات صلة

الطبيب عبد المعبود شودري

وفاة الطبيب الذي حذر جونسون من نقص معدات الوقاية الطبية

نقص المعدات أجبر الممرضات على ارتداء أكياس قمامة

الصورة المؤلمة.. قصة ممرضات ارتدين أكياس قمامة فأصبن بكورونا

وقالت وزارة الصحة والرعاية الاجتماعية البريطانية في بيان "هذا وباء عالمي حيث تشتري العديد من البلدان معدات الوقاية الشخصية، مما يؤدي إلى نقص في جميع أنحاء العالم، وليس في بريطانيا فحسب".


وأضاف البيان: "عادة يتم فحص جميع معدات الوقاية الشخصية لضمان تلبية المعدات لمعايير السلامة والجودة التي يحتاجها موظفو الخطوط الأمامية لدينا. وإذا لم تتوافق مع مواصفاتنا أو فشلت في اجتياز عمليات ضمان الجودة لدينا، فلن يتم توزيعها على العاملين في الخطوط الأمامية لمواجهة كورونا".


ويأتي الإعلان عن عدم صلاحية شحنة معدات الوقاية التركية في وقت أصبحت فيه بريطانيا أول دولة في أوروبا تسجل أكثر من 30 ألف حالة وفاة ناجمة عن فيروس كورونا الجديد.


أخبار كورونا

فيروس كورونا الجديد

معدات الوقاية

الوقاية الشخصية

تركيا وبريطانيا

الأكثر مشاهدة

07:19


فنانة جزائرية تقدم نصائح للوقاية من كورونا

منوعات

فنانة جزائرية تقدم نصائح للوقاية من كورونا

07:12


الطرق الصحيحة لتقوية الجهاز المناعي للطفل

علوم

الطرق الصحيحة لتقوية الجهاز المناعي للطفل

00:57


قصف معقل المرتزقة السوريين وغرفة العمليات التركية بمصراتة

شرق أوسط

قصف معقل المرتزقة السوريين وغرفة العمليات التركية بمصراتة

12:06


إيطاليا.. صدمة أمة

عالم

إيطاليا.. صدمة أمة

الصين تتهم بومبيو "بالكذب" فيما يتعلق بتعاملها مع كورونا

l 7 مايو 2020 - 11:38 بتوقيت أبوظبي

الصين تتهم بومبيو بتعمد مواصلة الكذب

الصين تتهم بومبيو بتعمد مواصلة الكذب

وكالات - أبوظبي

اتهمت بكين وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو بتعمد مواصلة "الكذب"، في إطار هجومه المستمر على الصين فيما يتعلق بتفشي فيروس كورونا الجديد.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشون ينغ إن مايك بومبيو يعمد إلى الاستمرار بالكذب، من خلال هجومه المستمر عليها بخصوص وباء "كوفيد-19".


وأكدت هوا تشون ينغ مجددا أن بلادها التزمت الشفافية إزاء تفشي فيروس كورونا الجديد، الذي ظهر في مدينة ووهان، وسط الصين، العام الماضي.


وأشارت إلى أن رجال السياسة الأميركيين يوجهون اتهامات لا أساس لها لبلادها، وفقا لرويترز.


وكانت هوا قد قالت الأربعاء إنه لا يمكن لبومبيو أن يقدم دليلا على تسرب فيروس كورونا الجديد من مختبر صيني "لأنه لا يملكها"، وبأن "مايك بومبيو تحدث مرات عدة لكنه لا يستطيع تقديم أدلة"، وأضافت متسائلة "لماذا؟ لأنه لا يملك أيا منها"، بحسب ما ذكرت فرانس برس.


أخبار ذات صلة

وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو

بكين: بومبيو لا يملك أدلة على أن مصدر كورونا مختبر صيني

دونالد ترامب

ترامب يعد بالكشف عن منشأ فيروس كورونا

وأوضحت أن مصدر المرض مسألة يجب أن تترك للخبراء العلميين "بدلا من سياسيين يكذبون باسم ضرورات السياسة الداخلية".


الجدير بالذكر أن الولايات المتحدة تتهم الصين بإساءة التعامل مع تفشي فيروس كورونا الجديد، كما تتهمها بأنها مصدر الفيروس الذي انتشر حول العالم.


الصين وأميركا

الخارجية الصينية

الخارجية الأميركية

مايك بومبيو