ملتقي لقانا الصوتي

جلالة الملك المفدى يتلقى اتصالا هاتفيا من فخامة رئيس جمهورية تركمنستان الصديقة

الكاتب : عبد المنعم غانم

حمل الآن دردشة ستره الصوتية
للويندوز للأندرويد

تلقى حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المفدى حفظه الله ورعاه هذا اليوم إتصالاً هاتفيًا من فخامة الرئيس قربان قولي بيردي محمدوف رئيس جمهورية تركمنستان الصديقة، الذي هنأ جلالته  بقرب حلول عيد الأضحى المبارك، راجيًا من المولى تعالى أن يعيده على جلالته بموفور الصحة والسعادة وعلى مملكة البحرين وشعبها الكريم بمزيد من التقدم والإزدهار والرخاء.




واستعرض جلالة العاهل المفدى ورئيس جمهورية تركمنستان خلال الإتصال العلاقات الثنائية الوثيقة بين البلدين الصديقين وسبل دعمها وتنميتها، بما يعزز مصالحهما المشتركة في مختلف المجالات.



وأشاد جلالته بالمستوى المتقدم في مسار العلاقات الثنائية، مؤكداً تطلع المملكة لتعزيز وتطوير علاقاتها مع جمهورية تركمنستان، بما يعود بالخير والنفع على البلدين وشعبيهما ويخدم مصالحهما المتبادلة.



وأتفق الجانبان على مزيد من اللقاءات والعمل المشترك بما يعزز أطر التعاون الثنائي لاسيما في المجالات السياسية والإقتصادية والإنسانية. 



كما تطرق الإتصال الى جائحة فيروس كورونا المستجد، وتطوراتها والجهود العالمية المبذولة في مواجهتها وإحتواء آثارها، حيث أعرب جلالة الملك المفدى وفخامة الرئيس عن تمنياتهما بتجاوز هذه الأزمة، وأن تنعم شعوب العالم بالصحة والسلامة والأمن والطمأنينة. 



وقد أعرب فخامة رئيس جمهورية تركمنستان عن بالغ إعتزازه بجهود جلالة الملك المفدى ودعمه المتواصل لتطوير علاقات الصداقة وأواصر التعاون بين البلدين الصديقين.