ملتقي لقانا الصوتي

دراسة الوضع الوبائي لجائحة كورونا محليا وإقليميا ودوليا ، ومع استعداد المواطنين لإحياء مراسم عاشوراء ، تم اتخاذ عدد من الاجراءات الوقائية ، في هذه المرحلة ، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المعزين والمجتمع.

الكاتب : سعيد حامد

حمل الآن دردشة مدينه عيسي الصوتية
للويندوز للأندرويد

أوضح الفريق طبيب معالي الشيخ محمد بن عبدالله آل خليفة ، رئيس المجلس الأعلى للصحة ، رئيس الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا ، في بداية الاجتماع ، أنه بالتزامن مع هذه الجهود الوطنية ، فإن الأوضاع الصحية الإقليمية والدولية ، مازالت على المحك ، حيث تحذر منظمة الصحة العالمية من حدوث موجة ثانية من "كوفيد-19"، خاصة مع توجه عدد من دول العالم إلى رفع القيود وتخفيف التدابير الوقائية.



وفي ضوء دراسة الوضع الوبائي لجائحة كورونا محليا وإقليميا ودوليا ، ومع استعداد المواطنين لإحياء مراسم عاشوراء ، تم اتخاذ عدد من الاجراءات الوقائية ، في هذه المرحلة ، وذلك حفاظا على صحة وسلامة المعزين والمجتمع.



وفي هذا الاطار ، حث رئيس الفريق الطبي على اقتصار مراسم عاشوراء على البث عن بعد ، وأن يتواجد بالمأتم ، الكادر المعني بالبث والنقل المباشر ، مع التزام أفراده بكافة الإجراءات الاحترازية وفي مقدمتها كمامات الوجه والتباعد الاجتماعي ، داعيا إدارات المآتم إلى تدوين وتثبيت اسماءهم والتأكد من سلامتهم وفحصهم مسبقا ، وذلك بالترتيب مع وزارة الصحة.



وحدد الفريق الطبي  ، مدة البث المباشر بــــ 20 دقيقة ، وذلك حفاظا على سلامة الموجودين بالمأتم ، منوها إلى أن الدراسات والمتابعات الميدانية ، أوضحت أن التجمعات ، هي السبب الرئيسي في نشر العدوى ، مما يستوجب منع المواكب والمضائف والولائم ، ويمكن الاستعانة بآليات لتوزيع الطعام مباشرة على المنازل.