ملتقي لقانا الصوتي

شراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي

الكاتب : ماجد القيسي

حمل الآن دردشة الداخلية الصوتية
للويندوز للأندرويد

الصحة: شراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي



بتمويل من شركة أوميفكو قدرها 50 ألف ريال

وقعت وزارة الصحة اتفاقية تمويل شراء أجهزة تنفس لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي بمبلغ 50 ألف ريال عماني، بتمويل من الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو).

وقع الاتفاقية عن وزارة الصحة الدكتور كاظم بن جعفر بن سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية، وعن الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) خالد بن محمد بن ناصر آل فنه العريمي مدير الشؤون الخارجية بالشركة.

وأكد الدكتور كاظم بن جعفر بن سليمان مدير عام الرعاية الطبية التخصصية على أهمية الشراكة والتعاون بين القطاعين الحكومي والخاص لخدمة الصالح العام، مشيدًا بالمبادرة التي قدمتها الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) بتمويل شراء أجهزة تنفس منزلية لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي على مدى عامين.

من جانبه أكد خالد بن محمد آل فنة العريمي مدير الشؤون الخارجية بالشركة العمانية الهندية للسماد حرص الشركة على تفعيل الشراكة والتعاون بينها وبين مختلف المؤسسات الحكومية بما يخدم أوجه التنمية في البلاد، بما فيها الجانب الصحي والخدمات الصحية المقدمة للمواطنين في السلطنة.

وأضاف العريمي: إنّ الاتفاقية ستساهم في تعزيز جودة الخدمات الصحية والتخفيف على المرضى من ناحية عملية وتوفير رعاية صحية أكثر لهم، بالاضافة إلى أن الشركة قامت كذلك بالتبرع بمبلغ 300 ألف ريال عماني لصندوق مكافحة وباء كرونا.

وأوضح الدكتور محمد بن إبراهيم الفارسي استشاري أول بالمديرية وخالصة السيابية رئيسة قسم الرعاية التنفسية بالمديرية -مؤسسي هذه المبادرة- على أن عدد المرضى المستفيدين من هذه المبادرة العام الماضي بلغ 53 مريضًا موزعين على كافة مستشفيات السلطنة حيث إنه تم تشكيل فريق عمل برئاسة الدكتور محمد الفارسي وممثلين من المديرية العامة للشؤون الهندسية والمالية لعملية الاختيار السليم والمناسب للأجهزة.

ومن أهم النتائج الإيجابية لهذه المبادرة هي بقاء هؤلاء المرضى في البيوت بدل المكوث الطويل بالمستشفيات وحجز أسرة العناية المركزة أو الفائقة بالإضافة إلى التخوف من وجود عدوى المستشفيات في بعض الأحيان قد يتعرض لها هؤلاء المرضى.

وسوف يشكل توفير أجهزة تنفس منزلية لمرضى ذوي الدخل المحدود والضمان الاجتماعي إضافة حقيقية للخدمات الصحية التي يقدمها قسم الرعاية التنفسية بدائرة الخدمات الداعمة بالمديرية العامة للرعاية الطبية التخصصية بوزارة الصحة.

الجدير بالذكر أنّ توقيع الاتفاقية جاء من منطلق الشراكة الاستراتيجية لتحقيق الصالح العام للمجتمع الذي تتبناه الشركة العمانية الهندية للسماد (أوميفكو) وذلك للارتقاء بالخدمات المجتمعية والمشروعات التنموية ذات النفع العام والهادفة لتنمية المواطن العماني في السلطنة.