ملتقي لقانا الصوتي

خبير بمركز الأهرام يكشف لـ مساء dmc أهمية زيارة الرئيس السيسى إلى الأردن

الكاتب : علي حسن

حمل الآن دردشة بعشيقة الصوتية
للويندوز للأندرويد

كشف محمد عز العرب رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، عن أهمية زيارة الرئيس السيسى للأردن، موضحا أن هناك تنسيق مشترك إزاء القضايا الإقليمية ويأتى فى مقدمتها القضية الفلسطينية، وهناك اهتمام وإعطاء زخم لتلك القضية. 

وأوضح خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "مساء dmc"، مع الإعلامية إيمان الحصرى، أن الدولتين تحاولا الاهتمام بإعطاء مرة أخرى زخم لمواصلة عملية السلام خاصة في ظل جمود تلك العملية، وتحاول مصر والأردن بشكل كبير التحاور مع القيادة الفلسطينية، مؤكدا أن مصر دائما تعطى مثالا للدعم والتفكير بشكل كبير لمسار تلك القضية.

 

وأشار رئيس وحدة الدراسات العربية والإقليمية بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، إلى التوافقات المشتركة بين مصر والأردن في مواجهة الإرهاب، وأن كل من الدولتين تعرضت لعمليات إرهابية في توقيتات مختلفة وهناك إصرار على تعاون لدحر الإرهاب، لأن أحد المخاطر الذى يهدد أمن و استقرار الإقليم ككل. 

 

ولفت إلى أن هناك جانب آخر يتمثل في النقاش حول الجهود المصرية الأردنية في تعزيز آلية التعاون الثلاثى مع العراق، مشيرا إلى أنه خلال العامين الأخيرين هناك مصالح مشتركة اقتصادية والقائمة على الاستفادة من الخبرة المصرية لإعمار العراق.