ملتقي لقانا الصوتي

يونايتد يأمل تجاوز ساوثهامبتون لدخول المربع الذهبي... وولفرهامبتون يعزز حظوظه الأوروبية

الكاتب : فيصل خالد

حمل الآن دردشة منطقة مكة المكرمة الصوتية
للويندوز للأندرويد

يدخل مانشستر يونايتد مواجهة ساوثهامبتون اليوم وأبواب المربع الذهبي مشرعة أمامه في ختام المرحلة الخامسة والثلاثين للدوري الممتاز الإنجليزي التي شهدت تعزيز وولفرهامبتون لحظوظه في المشاركة الأوروبية إثر انتصاره العريض على إيفرتون 3 - صفر أمس.


وعززت خسارة تشيلسي المدوية أمام مضيفه شيفيلد يونايتد بثلاثية نظيفة، من حظوظ مانشستر يونايتد في القفز إلى المربع الذهبي. وتوقف رصيد تشيلسي عند 60 نقطة في المركز الثالث لكن يونايتد سيتخطاه بنقطتين في حال فوزه اليوم على ساوثهامبتون.


وأشار النرويجي أولى غونار سولسكاير مدرب مانشستر يونايتد إلى أن فريقه مطالب بالهدوء وعدم التفكير في التأهل لدوري الأبطال بقدر التركيز على الخروج فائزاً على ساوثهامبتون صاحب المركز 12 والذي يقدم مستويات جيدة مؤخراً. وقال سولسكاير: «لا أعتقد أن النادي سيفقد صوابه أو سيتخلى عن خططه التي وضعها استعداداً للأعوام المقبلة، لا بد من وجود خطة بعيدة المدى لكن على المدى القصير فإنه يكون من الأسهل اتخاذ بعض القرارات إذا تأهلت لدوري الأبطال».


ويمكن ليونايتد أيضاً التأهل لدوري الأبطال من خلال الفوز بلقب الدوري الأوروبي حيث يتقدم 5 - صفر ذهاباً على لاسك النمساوي في دور 16 للبطولة المتوقفة بسبب «كوفيد - 19».


ولم يخسر يونايتد في 17 مباراة متتالية في جميع المنافسات وفاز بجميع مبارياته الأربع الأخيرة في الدوري الإنجليزي بفارق ثلاثة أهداف وأكد المدرب النرويجي أن الكرة الهجومية جزء لا يتجزأ من ثقافة ناديه. وقال سولسكاير: «الأمر يتعلق بالفوز أليس كذلك. الأمر يتعلق بجمهورنا وطريقتنا في الأداء. اللعب يكون بإيقاع وقوة ودون خوف ويتضمن بعض المخاطر وأن يكون لديك لاعبون لديهم النوعية... هذه هي أساسيات نادي كرة القدم».


وقدم المهاجم ماسون غرينوود (18 عاماً)، موسماً رائعاً محرزاً 16 هدفاً في جميع البطولات وعلق سولسكاير على ذلك قائلاً: «نحن نعرف ما يمكنه القيام به ودائماً كنا نثق في قدرته على أن يكون جزءاً من هذا الفريق وأن يسهم معه بالأداء المتميز وبالأهداف. رأينا ذلك في كل يوم».