ملتقي لقانا الصوتي

كورونا حول العالم.. الصحة العراقية تسجل 3691 إصابة جديدة وهولندا تعلن عن أكثر من 10 آلاف إصابة.. السنغال تسجل 14 إصابة جديدة.. والرئيس النمساوى يدعو إلى التكاتف المجتمعى لمواجهة الفيروس

الكاتب : علي حسن

حمل الآن دردشة شقلاوة الصوتية
للويندوز للأندرويد

روس كورونا في تسجيل المزيد من الإصابات والوفيات على مستوى العالم، حيث أعلنت وزارة الصحة والبيئة العراقية، اليوم، الاثنين، عن تسجيل 3691 إصابة جديدة بفيروس كورونا؛ ليصل العدد الإجمالى لحالات الإصابة فى البلاد إلى 455368 حالة.


وأوضحت وزارة الصحة والبيئة العراقية أن 3244 حالة قد تماثلوا للشفاء؛ ليبلغ المجموع الكلي لحالات الشفاء إلى 384593 حالة بنسبة شفاء بلغت 84.5%، كما تم تسجيل 48 حالة وفاة؛ ليرتفع عدد الوفيات إلى 10671 حالة.


كما سجلت السلطات في هولندا، اليوم، الاثنين، أكثرمن 10 آلاف إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، وذكرت قناة (سكاي نيوز) البريطانية الناطقة بالإنجليزية، أن السلطات سجلت 10 آلاف و343 إصابة بالفيروس، وذلك في ظل تشديد الإجراءات للسيطرة على تفشي الإصابة.


 جدير بالذكر أن هولندا فرضت فى وقت سابق الشهر الجاري، إغلاقًا جزئيًا وفرض ارتداء الكمامات إجباريًا لمن تزيد أعمارهم عن 13 عامًا، وتخطى إجمالي الحالات في هولندا 290 ألف حالة منذ بداية الأزمة.


كما أعلنت وزارة الصحة السنغالية تسجيل 14 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليصل إجمالى عدد الإصابات إلى 15 ألفًا و565 إصابة، وأوضحت الوزارة - في بيان وفقًا للإذاعة السنغالية اليوم الاثنين، أنه تم إجراء 576 فحصًا، كما تم تسجيل 62 حالة تعافي خلال الساعات الـ24 الأخيرة؛ ليصل إجمالي عدد المتعافين إلى 14 ألفًا و316 حالة.


وأشارت وزارة الصحة السنغالية إلى أن إجمالي عدد الوفيات جراء الإصابة الجديدة بلغ 322 حالة، فيما تتابع 926 حالة علاجها بالمستشفى.


فيما دعا رئيس النمسا ألكسندر فان دير بيلين إلى مزيد من التكاتف المجتمعى لتجاوز أزمة جائحة "كورونا"، مشيرا إلى أن أفضل طريقة للتغلب على هذا الوباء هي التضامن، وقال الرئيس النمساوي - في كلمة اليوم الاثنين، بمناسبة اليوم الوطني في النمسا: "إن مساعدة بعضنا البعض هي أهم الخصائص النمساوية والتي تساعدنا على الانتصار على الوباء".