ملتقي لقانا الصوتي

باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الـ12 ظهرا.. مسئول كويتى: 362 مفقودا منذ الغزو العراقى للكويت.. المغرب يعلن تفكيك خلية تابعة لـ داعش .. واشنطن تعلن انسحابها رسميا من معاهدة الأجواء المفتوحة الدفاعية

الكاتب : علي حسن

حمل الآن دردشة النجف الصوتية
للويندوز للأندرويد

لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر " اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية. 

المغرب يعلن تفكيك خلية تابعة لتنظيم داعش الإرهابي

 

تمكن المكتب المركزي للأبحاث القضائية، التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني فى المغرب، اليوم الاثنين، من تفكيك خلية إرهابية تتكون من ثلاثة عناصر موالين لـ"داعش"، تتراوح أعمارهم ما بين 26 و28 سنة، وينشطون بمدينتي إنزكان وأيت ملول، وذلك في إطار الجهود المتواصلة للمكتب لمواجهة التهديدات الإرهابية التي تحدق بأمن وسلامة المملكة وفق وكالة المغرب للانباء.


 الاحتلال الإسرائيلى يعتقل 13 فلسطينيا من الضفة الغربية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلى اليوم الاثنين، حملة اعتقالات واسعة طالت 13 فلسطينيا من الضفة الغربية، وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أربعة فلسطينيين من بلدة كفر نعمة في رام الله، بعد أن داهم منازلهم وعبث بمحتوياتها.



الجزائر تدعو المستثمرين الإماراتيين إلى دخول سوقها

دعا وزير التجارة الجزائري، كمال رزيق، المستثمرين الإماراتيين إلى دخول السوق الجزائرية لما تقدمه من امتيازات عديدة للمستثمرين الأجانب.


202011020143304330 

جمارك دبي تحبط تهريب محاولة تهريب مخدر الماريجوانا في حلوى الأطفال

كشفت سلطات جمارك مطار دبي عن محاولة مبتكرة لتهريب مواد مخدرة، حيث حاول المهرب تمرير ممنوعاته داخل حلوى الأطفال.


 

مسلحون ينصبون كمينا وهميا ويقتلون شخصا ويختطفون 3 في الأنبار بالعراق


صرح مصدر أمني عراقي، اليوم الاثنين، بأن مسلحين قتلوا منتسبا واختطفوا ثلاثة أشخاص بعد نصبهم سيطرة وهمية في محافظة الأنبار، وأفاد المصدر لـ"السومرية نيوز"، بأن "مسلحين نصبوا سيطرة وهمية بالقرب من تقاطع الصكار على الطريق الدولي بين (منطقة الكيلو) 160 والرطبة في محافظة الأنبار، واستهدفوا ثلاث سيارات مدنية".

 


مسئول كويتى: 362 مفقودا منذ الغزو العراقى للكويت


كشف رئيس مجلس إدارة جمعية أهالى الشهداء الأسرى والمفقودين الكويتية الناطق الرسمي باسم فريق البحث عن الأسرى المفقودين فى العراق فايز العنزى، عن أن إجمالي المفقودين الذين لم يعثر عليهم منذ الغزو العراقي للكويت يبلغ 362 مفقودا، وأوضح العنزي – في تصريح صحفي - أن إجمالي عدد من جرى التعرف عليهم من الأسرى والشهداء الكويتيين، بلغ حتى الآن 243 أسيرا كويتيا.


20200808041803183

واشنطن تعلن انسحابها رسميا من معاهدة الأجواء المفتوحة الدفاعية


أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الاثنين، انسحابها رسميًا من معاهدة الأجواء المفتوحة الدفاعية، وذلك بعد اتهام روسيا بانتهاكها، وقال وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو ـ في تغريدة له عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"ـ دخول انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من معاهدة الأجواء المفتوحة حيز التنفيذ.



ترامب: الانتخابات فاضحة ويوجد أصوات أكثر من عدد المقترعين ببعض الولايات


أكد الرئيس الامريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب، أن هناك بعض الولايات التي شهدت منافسة في الانتخابات الامريكية يوجد بها أصوات أكثر من الذين صوتوا.



رئيس الوزراء البريطانى عن لقاح أكسفورد: النتائج رائعة ومشجعة للغاية


وصف رئيس وزراء بريطانيا بوريس جونسون، نتائج لقاح "أسترازينيكا" التابع لأكسفورد، بالرائعة، وقال عبر تغريدة على حسابه بتويتر اليوم الإثنين: نتائج لقاح أسترازينيكا-أكسفورد لمواجهة فيروس كورونا مشجعة للغاية". وأضاف رئيس الوزراء البريطاني: سيتم إجراء المزيد من اختبارات السلامة على لقاح أكسفورد ".



سويسرا تشترى مقاتلات "إف 35" و"إف 18 سوبر هورنيت" وأنظمة دفاعية أمريكية


وافقت وزارة الخارجية الأمريكية على طلب سويسرا شراء المقاتلة الشبح (إف 35 إيه) والمقاتلة متعددة المهام (إف/ إيه 18 أي سوبر هورنيت) الأمريكية الصنع. 



انفراجة فى محادثات السلام بين الحكومة الأفغانية وحركة طالبان


أكدت مصادر أفغانية اليوم الاثنين حدوث انفراجة يمكن أن تفضي إلى اتفاق سلام بين حكومة كابول ومفاوضي حركة طالبان بعد ما يقرب من شهرين من النضال بشأن اتخاذ قرار حول القاعدة الإجرائية لمحادثات السلام الأفغانية.



بي.بي.سى: فتح صالات الرياضة والمتاجر غير الأساسية بعد انتهاء إغلاق لندن


ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) اليوم الاثنين، أن من المتوقع السماح بإعادة فتح صالات الألعاب الرياضية والمتاجر غير الأساسية في جميع أنحاء انجلترا عندما تنتهي حالة العزل العام الحالية في البلاد في الثاني من ديسمبر.



جبهة تحرير تيجراي تعلن مسؤوليتها عن تدمير مطار مدينة أكسوم الإثيوبى


أعلنت جبهة تحرير تيجراي مسؤوليتها عن تدمير مطار مدينة أكسوم، وقال زعيم الجبهة إن المهلة الحكومية هي غطاء لهجوم الجيش الإثيوبي على ثلاث جبهات، جاء ذلك نقلا عن مصادر إعلامية.