ملتقي لقانا الصوتي

الرئيس السيسى يرسم البسمة على وجوه أسرة مريض السمنة المفرطة بالغربية.. يأمر بعلاجه وتعيين زوجته رائدة ريفية.. الصحة تنقل محمود سمير بسيارة إسعاف للقاهرة.. وزوجته: فرحتى لا توصف.. والزوج: نفسى فى وظيفة.. صور

الكاتب : علي حسن

حمل الآن دردشة الاسكان الصوتية
للويندوز للأندرويد

سادت حالة من الفرحة على وجوه أسرة المواطن محمود سمير، يبلغ من العمر 35 عامًا، من مدينة المحلة الكبرى بمحافظة الغربية، بعد استجابة الرئيس عبد الفتاح السيسى لمناشدته بالتدخل لعلاجه، حيث يعانى من السمنة المفرطة، وبعض الجلطات بالساقين وأطراف جسده لعدم قدرته على الحركة بسبب وزنه الزائد، حيث يبلغ وزنه 257 كيلوجرامًا، ولا يستطيع الحركة.


وأشارت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة فى بيان لها، إلى أنه تم التواصل مع أحد كبار أساتذة جراحات السمنة فى مصر لإجراء جراحة عاجلة له بمستشفى دار الشفاء على نفقة الدولة، مضيفة أنه تم التواصل مع الحالة وإرسال فريق كامل من المسعفين وإسعاف مجهزة لنقل الحالة إلى المستشفى، لبدء تلقى العلاج اللازم على نفقة الدولة وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.


ونقلت سيارة إسعاف مجهزة المواطن محمود سمير، إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، لإجراء جراحة عاجلة على يد أحد أكبر أساتذة جراحة السمنة المفرطة.


ووجهت أية مصطفى زوجة مريض السمنة المفرطة، الشكر إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لعلاج زوجها وإجراء جراحة له على نفقة الدولة ونقلة إلى مستشفى دار الشفا بالقاهرة وتعيين زوجته رائدة ريفية بالغربية.


وأضافت فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع" أن الرئيس أمر بعلاج زوجى محمود سمير بعدما كان يعانى من السمنة المفرطة، يبلغ وزنه نحو 257 كيلوجراما وغير قادر على الحركة، وفقد عمله بعدما كان يعمل خبازا بأحد الأفران .


واشارت إلى أنها فوجئت باتصالا من الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة ومستشارين الوزيرة، ابلغوها بنقل المريض على الفور إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة للعلاج على نفقة الدولة وتوفير كافة إحتياجاته، وكذلك تعيينها رائدة ريفية بمديرية الصحة بالغربية، بناء على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية.


مواطن يعانى من السمنة المفرطة (1)


وأوضحت أن بعد الاتصال من مكتب الوزيرة بساعة واحدة فوجئوا بسيارة الإسعاف المجهزة أمام منزلهم، وفى الطريق حاليا إلى القاهرة، مضيفة أنها ستكون مرافقة له خلال تلك الفترة.


وأكدت أنها حتى الآن لم تصدق أن زوجها أخيرا سيخضع للعلاج من السمنة المفرطة وتدخل الرئيس السيسى شخصيا لعلاجه، موجها الشكر للرئيس على قراره بنقل زوجها للمستشفى بالقاهرة لعلاجه.


وقالت إن الرئيس السيسى هو رب الأسر للمصريين جميعا، وجميع كلمات الشكر لن توفيه حقه، مضيفة: "الرئيس حبيب المصريين جميعا ولن يتهاون فى تلبية استغاثات المصريين".


مواطن يعانى من السمنة المفرطة (2)


وأعرب محمود سمير، عن فرحته وسعادته بتدخل الرئيس عبد الفتاح السيسى وإصدار قرار عاجل بعلاجه على نفقه الدولة ونقله بسيارة إسعاف مجهزة إلى مستشفى دار الشفاء بالقاهرة للعلاج.


وأكد المواطن فى تصريح خاص لـ اليوم السابع"، أن فرحته بقرار الرئيس السيسى سعادة لا يمكن وصفها بعدما عاد إليه الأمل فى الحياة بعد أن تملك منه اليأس بسبب معاناته الشديدة من السمنه المفرطة.


وأضاف أن زوجته تلقت عدة اتصالات من وزارة الصحة لإبلاغهم بقرار الرئيس عبد الفتاح السيسى بنقله لمستشفى دار الشفاء بالقاهرة لعلاجه، مؤكدة أن سيارة الإسعاف وصلت فى وقت قصير للمنزل وتم نقله للقاهرة للمستشفى.


ووجه المواطن الشكر للرئيس السيسى على اهتمامه بحالته، متمنيا أن يحظى بفرصة عمل يقف بها على قدمه مرة أخرى وتكون مصدر دخل لأسرته المكونه من 5 أفراد.


مريض السمنة (2)


من جانبه، أكد الدكتور عبد الناصر حميدة، وكيل وزارة الصحة بمحافظة الغربية، أن المديرية ستبدأ صباح اليوم فى إجراءات تعيين السيدة أية المصرى زوجة المواطن محمود سمير، رائدة ريفية بناءً على توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتعيينها.


وأضاف حميدة لـ "اليوم السابع" أنه سيتم إنهاء إجراءات الفيش والتشبيه والكشف الطبى تمهيدا لتسليمها وظيفتها الجديدة.