ملتقي لقانا الصوتي

في سجله تتويجات افريقية عربية وعالمية الرياضي التونسي في رياضة الجودو وفنون القتال المختلطة حمزة حمري في انتظار المزيد من التحديات

الكاتب : وسام منير

حمل الآن دردشة كندار الصوتية
للويندوز للأندرويد

بعد الهدنة التي عرفها العالم بسبب ازمة الكورونا، يعمل الرياضي التونسي في رياضة الجودو وفنون القتال المختلطة حمزة حمري على مواصلة مسيرة الرياضية وهو الذي تُوّج بلقب بطل العالم في الملاكمة في قطر 2020 فضلا عن تتويجاته الافريقية في رياضة الجودو سنتي 2014 و2016.

ولد  حمزة حمري 12 جانفي 1995 في تونس و تحديدا في مدينة القيروان، وهو رياضي مختص في فنون القتال المختلطة "إم إم أ" و لاعب مختص في رياضة الجودو.

نشأ و تربى على قواعد رياضة الجودو التي مارسها منذ الصغر حوالي عشر سنوات و لازال يداوم على التدريبات إلى اليوم و هي تعتبر من أكثر الرياضات الجدية، لكن في الأثناء إكتشف رياضة فنون القتال المختلطة حيث أعجبته، فقرر أن يضيفها إلى مسيرته بما أنها رياضة هامة تقوم على الجمع بين فنون الدفاع عن النفس وقد أضافت له في مسيرته المهنية خاصة أنه أصبح يملك تقنيات عالية و أضحى محترفا في الفنون القتالية.

ويقوم حمزة حمري بالتدريبات بمفرده وعلى حسابه الشخصي، كذلك يسعى للمشاركة في شتى المعارك التي تقام على المستوى المحلي و على المستوى الدولي بمبادرة شخصية منه بهدف تحقيق حلمه و الوصول إلى العالمية التي يطمح لها.

وعادة ما يقدم حمزة حمري أفضل ما لديه حتى النهاية و يظهر ذلك خاصة في جميع المعارك التي يشارك بها إذ هو يتبارى بحرفية و ثقة في النفس تستفز خصمه و تجعله مصدر قلق لكل من سيواجهه..

ملخص إنجازاته:

-بطل أفريقيا في جودو 2014 و 2016

-بطل العالم لفنون القتال المختلطة في عام 2017

-بطل أفريقيا في ADCC Grappling 2017

-بطل العالم في الملاكمة في قطر 2020