ملتقي لقانا الصوتي

واتسآب يوفر ميزة جديدة في مكالمات الفيديو الجماعية

الكاتب : رنا عبدالحكيم

حمل الآن دردشة ظفار الصوتية
للويندوز للأندرويد

"واتسآب" يوفر ميزة جديدة في مكالمات الفيديو الجماعية


أعلنت شركة واتسآب عن ميزة جديدة تضمن مضاعفة عدد الأشخاص المشاركين في مكالمة فيديو جماعية.

وتأتي هذه الميزة، التي من المتوقع أن تصل إلى جميع المستخدمين في التحديث الجديد المرتقب؛ حيث يستخدم الاشخاص في جميع أنحاء العالم دردشات الفيديو للتواصل مع الأصدقاء والعائلة أثناء الإغلاق الناجم عن تفشي وباء كورونا.

وسيعمل التحديث الجديد مع كل من الدردشات الصوتية والفيديو، حيث يبدو أن واتسآب يتنافس مع منصات المراسلة الأخرى مثل فيسبوك ماسنجر، وحتى التطبيقات الأخرى التي تركز على الأعمال مثل زووم.

وفي الوقت الحالي، تتوفر الميزة فقط في الإصدار التجريبي من التطبيق، كما هو موضح في واتسآب على حساب تويتر WABetaInfo. وأحدث الإصدارات التجريبية من التطبيق لكل من iOS وAndroid يمكنها الوصول إلى المحادثات الأكبر.

وفي الوقت الحالي، تقتصر محادثات واتسآب الصوتية والمرئية على أربعة أشخاص. لكن التحديث الجديد يسمح لثمانية أشخاص بالانضمام إلى مكالمة مرة واحدة.

ويمكن لهؤلاء المستخدمين في الإصدار التجريبي من التطبيق بدء مكالمات أكبر بالفعل، لكن يمكنهم فعل ذلك فقط إذا كان بإمكان كل شخص آخر منهم الوصول إلى الميزة.

وطرح واتسآب مجموعة من التحديثات وسط انتشار الفيروس التاجي وعمليات الإغلاق في جميع أنحاء العالم. وقد تضمن ذلك محاولات لتقليل الرسائل الزائفة التي انتشرت على الشبكة.

وأصبح التطبيق وسيلة رئيسية للتعامل مع الوباء، من المجموعات المحلية التي تقدم الدعم للأشخاص المستضعفين في منطقتهم إلى العائلات التي تبقى على اتصال مع بعضها البعض خلال تفشي المرض. لكن هذا الاستخدام المتزايد أدى إلى موجة من المعلومات الخاطئة، والتي غالبًا ما يتم إرسالها بسرعة من خلال مجموعات كبيرة.