ملتقي لقانا الصوتي

الأردن يستعد لاستقبال السياح.. وفتح مطار الملكة علياء الأربعاء المقبل

الكاتب : علي حسن

حمل الآن دردشة حي بطن الهوى الصوتية
للويندوز للأندرويد

يستعد الأردن لاستقبال السياحة الخارجية خلال أيام بخطة ترويجية كبيرة، حيث أعلن مطار الملكة علياء الدولي، عن إعادة فتح المطار وعودة الطيران الخارجي من وإلى الدول الخضراء ابتداءً من الأربعاء 5 أغسطس 2020.


 


ونشر الحساب الرسمي للمطار عبر موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، لينك التسجيل لزيارة الأردن سواء كان للسياحة العلاجية أو عودة الأردنيين المغتربين أو بغرض السياحة.


 


وكان الأردن أعلن استئناف حركة الطيران الدولي فى الأربعاء المقبل، لكنه حدد 22 دولة على قائمة الدول الخضراء التي لن يخضع القادمون منها لحجر صحي مدته 14 يوما.


 


وقال رئيس مجلس مفوضي هيئة الطيران المدني الاردني، الكاتبن هيثم مستو، في وقت سابق، إن "الدول الخضراء نستقبل منها مسافرين بدون حجر الصحي، إلا أن هناك استمرار لاستقبال الرحلات من الدول غير الخضراء والتي لم تتوقف، وسيكون هناك رحلات دائما من الدول غير الخضراء والتي سيخضع فيها المسافرين للحجر الصحي حسب بروتوكول وزارة الصحة".


 


يشار إلى أن "الدول الخضراء" هي الدول التي يكون فيها الوضع الوبائي منخفض الخطورة، وتنطبق المعايير الدولية عليها، وهي عدد الفحوصات والاصابات والشفاء وغيرها، وتشمل (النمسا، كندا، الصين، قبرص، الدنمارك، إستونيا، جورجيا، ألمانيا، بالإضافة إلى غرينلاند، آيسلندا، إيرلندا، إيطاليا، لاتفيا،وليتوانيا، ماليزيا، مالطا، نيوزيلندا، النرويج، وسويسرا، بالإضافة إلى تايوان، وتايلاند).


 


واستعرضت وزيرة السياحة والآثار الاردنية قبل اجازة عيد الاضحى مع عددا من سفراء دول الاتحاد الاوروبي، إجراءات تصنيف الاردن دولة خضراء في تعاملها مع وباء جائحة كورونا المستجد، كما عرضت معايير التقييم الصحي المعتمدة من قبل وزارة الصحة في تصنيف الوضع الوبائي للدول الخضراء وهي "منخفض الخطورة، والصفراء معتدل الخطورة، والحمراء خطرة" في التصنيف الدوري الذي يجري تحديثه كل 14 يوما.


 


وقدمت الإجابة عن الاستفسارات التي طرحها السفراء الاوروبيون، وتم الأخذ بملاحظاتهم ومقترحاتهم. وقدم السفراء خلال اللقاء شرحا حول المعايير المعتمدة في بلدانهم، مشيرين الى ان هناك بعض الدول تتيح اجراءاتها اليوم استقبال اردنيين.