ملتقي لقانا الصوتي

سوق على مهلك عقوبة رادعة للسير بسرعات جنونية فى قانون المرور الجديد

الكاتب : عبدالرحمن سيد

حمل الآن دردشة القاهرة الصوتية
للويندوز للأندرويد

يعاقب قانون المرور الجديد المخالفين لقواعد السير على الطرق والقيادة بسرعات جنونية على المحاور ما يتسبب فى وقوع العديد من الحوادث المرورية بعقوبات رادعة.


ونص قانون المرورعلى معاقب المخالفين بارتكاب جرائم السرعات الجنونية على الطرق حيث ألزمت الشريحة الخامسة وفقا للقانون بخصم 5 نقاط مرورية، مع تعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دورة فى التوعية المرورية وإتمامها بأحد مراكز تعليم القيادة المعتمدة لمدة 10 أيام، بمعدل 5 ساعات يوميًا، مع التحفظ على المركبة لمدة أسبوعين وفى حالة ثبوت الواقعة لا تقل الغرامة عن 4000 جنيه ولا تزيد عن 8000 جنيه.


كما يعاقب قانون المرور الجديد مستعملى أجهزة تكشف مكان الرادارات بالطرق بغرامة مالية لا تقل عن 4000 جنيه، ولا تزيد عن 8000 جنيه، مع خصم 5 نقاط مرورية وتعليق رخصة القيادة لحين الحصول على دورة فى التوعية المرورية، وبعد إتمام الدورة يجرى الدخول فى اختبارات رخصة القيادة.


يذكر أن القانون الجديد لم يتم إقراره حتى الآن ويناقش داخل البرلمان، ووضع مجموعة من التدابير والإجراءات تطبق على سائقى النقل الثقيل، لمنع سقوط حمولاتها على الطرق، منها مراعاة الحد الأقصى والأدنى للحمولة المقررة على الطرق، طبقا لقرار وزير النقل، ومراعاة أبعاد سيارات نقل البضائع وعدد المركبات، وأماكن المواقف المصرح بها، مع تحديد خطوط السير ومسارات وتوقيتات السير وساعات تشغيل تلك المركبات.