ملتقي لقانا الصوتي

بروفة أخيرة لبايرن ودورتموند قبل قمة مرتقبة

الكاتب : محمود الجندي

حمل الآن دردشة حلوان الصوتية
للويندوز للأندرويد

يخوض بايرن ميونيخ المتصدر ووصيفه بوروسيا دورتموند غدا السبت بروفة أخيرة، قبل مواجهتهما المفصلية الثلاثاء المقبل والتي قد تلعب دورا كبيرا في تحديد هوية بطل الدوري الألماني لكرة القدم، العائد بعد توقف نحو شهرين بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد.

وكانت أبرز مباريات المرحلة الماضية دربي إقليم الرور بين بوروسيا دورتموند وشالكه، الذي ثأر فيه الأول برباعية افتتحها المهاجم الصاعد بسرعة صاروخية النرويجي إرلينغ هالاند.

بعد قدومه شتاء من سالزبورغ النمساوي بمبلغ زهيد نسبيا (20 مليون يورو)، هزّ ابن التاسعة عشرة تقريبا الشباك في كل مباراة شارك فيها، ورفع رصيده الى 10 أهداف في تسع مباريات في الدوري، و41 هدفا في 34 مباراة هذا الموسم.

لكن امتحان دورتموند المقبل يتوقع ان يكون صعبا على ارض فولفسبورغ بطل 2009، ولم يخسر صاحب المركز السادس في آخر سبع مباريات، ويحاول التشبث بمركزه المؤهل الى الأدوار التمهيدية في مسابقة «يوروبا ليغ».

والى جانب هالاند الناجع، يعول فافر على الجناح الإنجليزي الشاب جايدون سانشو الذي شارك بديلا ضد شالكه، لكنه يواجه انقضاض اندية إنجليزية لانتدابه على غرار مانشستر يونايتد، بحسب التقارير.

وقال زميله إيمري جان الغائب عن المباراة الأخيرة بسبب الاصابة «اتمنى بقاءه كي نلعب سويا الى الأبد.. لا يوجد الكثير من اللاعبين بأناقته (الكروية).. لاحظت ذلك بسرعة.. هو بالغ الأهمية لنا».

وعن امكانية رحيل ابن العشرين عاما الى ملعب «أولد ترافورد»، تابع جان لاعب ليفربول الإنجليزي السابق والمعار من يوفنتوس الإيطالي «لا أرى سببا لتفضيله يونايتد على دورتموند.. لا من وجهة نظر رياضية ول