ملتقي لقانا الصوتي

مركز العدوه | مركز مغاغة |مركز بني مزار

الكاتب : محمود حسن

حمل الآن دردشة يوسف الصديق الصوتية
للويندوز للأندرويد

تنظيم الوقت: يعدّ الانشغال بجدول منظم مفيدا، فثمّة علاج بيولوجي جيد للاكتئاب يُدعى "جدولة النشاط". وإذا كان بوسع المرء جدولة وقته وشغله بأنشطة هادفة وترفيهية وشخصية، شريطة الالتزام بها، سيكفل له ذلك إخراجه من بؤس المشاعر السلبية إلى واقع معيشي إيجابي، وهو أمر يغيّر ما يفعله الدماغ بيولوجيا".

التطعيم ضد الإنفلونزا لا يحمي من الفيروس التاجي:

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن التطعيم ضد الإنفلونزا لا يحمي الشخص من "كوفيد – 19"، وقالت المنظمة: "لا يوجد لقاح ضد كوفيد – 19 حتى الآن (فعال وآمن ومعترف به من قبل منظمة الصحة العالمية)، ولكن تجري دراسة العديد من اللقاحات المحتملة، وفقا لـ"روسيا اليوم".

شرط لانتهاء الجائحة:

كما أعلنت كبيرة العلماء في منظمة الصحة العالمية، سمية سواميناثان، أن وباء "كوفيد - 19" قد ينتهي حين يتم تطعيم حوالي 70٪ من سكان العالم ضد الفيروس، وشددت سواميناثان على ضرورة أن يكون اللقاح آمنا وفعالا، وأن يلبي كافة معايير منظمة الصحة العالمية الضرورية في مثل هذه المجالات.

لقاح فايزر

كان للإعلان عن لقاح فايزر الأمريكي وقع المفاجئة السارة على المجتمع العلمي، الذي لم يتوقع أن تصل فعالية المصل المضاد لفيروس كورونا إلى مستويات عالية.

وقبل يومين، قالت "فايزر"، عملاقة صناعة الأدوية الأمريكية، قالت إن لقحاها التجريبي لمرض "كوفيد 19" المنتج بالشراكة مع "بيونتيك" الألمانية، فعّال بنسبة تزيد على 90 بالمئة، وفقا لـ"سكاي نيوز".