ملتقي لقانا الصوتي

إلغاء امتحانات آخر العام بكل مواد المرحلة الثانوية الخاصة بطلاب شهادة النيل الثانوية الدولية.

الكاتب : محمد شوقي

حمل الآن دردشة مركز الفرافر الصوتية
للويندوز للأندرويد

إكتب موضوعك هن

قررت وحدة شهادة النيل الدولية المسئول عن إدارة مدارس النيل المصرية التابعة لصندوق تطوير التعليم بمجلس الوزراء، إلغاء امتحانات آخر العام بكل مواد المرحلة الثانوية الخاصة بطلاب شهادة النيل الثانوية الدولية.

وأوضحت وحدة شهادة النيل الدولية أنها تقوم بالتنسيق الكامل مع هيئة كامبيردج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبيردج للقيام يتقييم طلاب المرحلة الثانوية في كافة المواد الدراسية من خلال:

- إعداد المعلمين للتقدير المتوقع لكل طالب في كل مرحلة دراسية مشفوعا بالدلائل ومراجع من لجنة فنية متخصصة لكل مادة دراسية، ومنها على سبيل المثال لا الحصر، نتيجة الاختبارات القصيرة، وأعمال التقييم المختلفة والمشروعات والأعمال المقدمة من الطلاب خلال السنة الدراسية وغيرها، ويقوم السادة المعلمين برفع كافة الأدلة التي تم وضع التقدير بناء عليها.

- تقوم وحدة شهادة النيل الدولية بالتدقيق ومراجعة وفحص كافة الأدلة التي تم على أساسها وضع التقديرات لكل طالب في كل مادة دراسية وإرسالها إلى هيئة كامبيردج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبريدج البريطانية.

- تقوم هيئة كامبريدج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبريدج البريطانية وطبقا لنظمها باتخاذ كافة الإجراءات للتدقيق ومراجعة الأدلة وإجراء المعادلات الإحصائية اللازمة لوضع التقدير النهائي لكل طالب في كل مادة.

- تصدر هيئة كامبريدج الدولية للتقييم والتعليم بجامعة كامبريدج البريطانية شهادة النيل الثانوية الدولية في الموعد المحدد لها في شهر أغسطس القادم.

- يحق للطلاب التظلم من النتيجة أو التقديرات الصادرة بالشهادة في أي مادة من المواد الدراسية وفقا للإجراءات التي يتم الإعلان عنها في حينها.